أسهل طرق تنظيف الأرضيات

سنتعرف على أسهل طرق تنظيف الارضيات حيث ان الأرضيات موجودة بكل مكان بأشكال مختلفة وتتنوع مابين السيراميك العادي او الملون او الرخام والجرانيت  او البور سلين او اي نوع اخر فهناك العديد من الانواع التي تختلف باختلاف القدرة الشرائية للمستهلك فهناك من يفضل الاشياء الباهظة الثمن ولكن لا يضع بحسبانه سهولة او صعوبة التنظيف وهذا ما نتطرق لة بهذا المقال لتوضيح اسهل طرق تنظيف الأرضيات.

ضرورة تنظيف الأرضيات بشكل صحيح

  •  ضرورة تنظيف الأرضيات بشكل صحيح بشكل يومي يكون هناك حركة سواء كان من اهل المسكن او الزوار او حتى بالنسبة للمنشات العامة والخاصة فتجد ان كثير من الاتربة والأوساخ قد تعلقت بالأحذية وتتساقط علي الارضيات فضلا عن السوائل التي تنسكب علي الارض والمياه الغازية والأطعمة وما ينتج عن وجود اطفال داخل المنزل او اي مخلفات سائلة تلتصق بالأرضيات وهنا نجد وجود اضرار صحية ايضا من هذه الملوثات وهي البكتيريا والجراثيم التي تنقل الامراض بعد ذلك لذ يجب التنبيه علي استخدام مواد مخصصة في عملية التنظيف والتطهير للأرضية بشكل مناسب وأيضا للحفاظ علي المظهر العام للأرضية سواء كانت من النوعية اللامعة او غيرها ويكون المنظر مريح نفسيا للجميع.

إقرأ أيضاً: افضل شركة جلى رخام بجدة

 خطوات اسهل طرق تنظيف الأرضيات

تنظيف الأتربة

  •  تنظيف الأتربه وهي تنظيف الغبار والأتربة الموجودة علي الارضية وهي غالبا ما تكون تحت السجاد او الموكيت فلابد من ازالة السجاد وإرساله الي المغسلة وتنظيفه وغسله ثم نبدأ باستخدام المكنسة الكهربائية لجمع الاتربة من الارض بحيث يظهر لمعان وبريق الارضية ويظهر نظافتها بشكل اولي, وفي حالة ما إذا كان هناك رسومات وديكورات بالأرضية يستحسن عدم وضع سجاد علي هذه الديكورات لكي تعطي مظهرا جميلا لبيتك.

مسح الأرض بالماء

  • مسح الأرض بالماء هي خطوة المسح بالماء والمنظفات والملمعات والمعطرات للأرضية يجب عليك ان تحضر دلو بة كمية مناسبة من الماء مع ممسحة جافة وتضع بالدلو كمية من منظف الارضيات التي تباع بالأسواق وهي متعددة ومتنوعة ومنها بروائح مختلفة فتختار منها ما يتماشى مع زوقك وعليك ان تتجنب ان تستخدم المواد القوية التي تتفاعل مع السيراميك والبور سلين او تلك التي نستخدمها خصيصا في تنظيف الحمامات التي يكون لها تفاعلا مع الارضية فأنة باستخدام تلك النوعية نعرض ارضيه المنزل للتشوه مع الوقت وتأثر باستخدام تلك المنظفات القوية.

تعطير وتنشيف الأرضيات

  • تعطبر وتنشيف الأرضيات وبعد ان نقوم بوضع المنظف مع الماء نبدأ بعملية التنظيف ومسح الأرضيه مرة بشكل كامل ثم نأتي بدلو به ماء نظيف ونمسح بة اثار الصابون والمنظفات ويمكن اضافة معطر للأرضية اليه او مواد التطهير فقط علي الماء فستكون رائحته ممتازة ومريحة ونكرر هذه العملية اكثر من مرة حتى نتأكد من نظافة المكان بالكامل وعدم وجود اي اثر للصابون او الاوساخ.

تنظيف الأرضيات الرخامية

  • تنظيف الأرضيات الرخامية بالنسبة للرخام في عملية التنظيف يجب عليك ان تهتم بتجفيفه سريعا لان ترك المياه علية لفترة طويلة قد يضيع لمعانه وبريقه وتلك من اسهل طرق تنظيف الأرضيات.

إقرأ أيضاً: افضل شركة تنظيف بجدة

تنظيف الأرضيات بمواد طبيعية

  • تنظيف الأرضيات بمواد طبيعية اذا لم تتأكد جيدا عند شرائك مواد تنظيف الارضيات وتحرص علي شراء تلك التي لا تتفاعل مع الارضية وتؤثر عليها بشكل ضار فانك قد تعرض المظهر الخارجي للأرضية للخطر والتلف, فعليك الحرص تماما باستخدام المكونات الطبيعية او الاكثر امنا وسنذكر هنا بعض المكونات التي من الممكن ان تفيد في عملية تنظيف الارضيات.

تنظيف الأرضيات بالخل

  • تنظيف الأرضيات بالخل حيث ان الخل من المواد الطبيعية المفيدة جدا بعملية التنظيف والتي اذا اضيفت لها الماء مع قليل من الليمون يصبح ماده جيدة للتنظيف والتطهير وترك رائحة جيدة بالمنزل.

تنظيف الأرضيات بملح الليمون

  •  تنظيف الأرضيات بملح الليمون حيث أن ملح الليمون ايضا من المواد التي عندما تختلط مع الماء وتستخدم في التنظيف فأنها تكون مادة قوية للتنظيف وتترك رائحة جيدة ويتم تنظيف الارضيات بها وتركها لتجف.

أقرأ ايضا : أفضل شركة تنظيف بالخبار بمكة 

تنظيف الأرضيات بالبخار

  • تنظيف الأرضيات بالبخار بعتبر من أفضل وأسهل طرق تنظيف الأرضيات نظرا لقوة البخار في تنظيف والزالة الاوساخ والرواسب واعتمادة علي درجات الحرارة العالية للماء التي تساعد ايضا في القضاء علي البكتيريا والعفن بشكل نهائي والتي أيض تعتمد علي مواد طبيعية فقط كالماء في التنظيف ولا تستخدم مواد كيميائية ضارة كما في باقي طرق التنظيف.

واليك عزيزى القارىء دليل سعودى كليك دليل خدمات شامل لكل ما تريد معرفته عن تنظيف الارضيات وتنظيف المنازل والشركات العامله فى هذا المجال.



اترك تعليقاً